LoFat
Success Stories

خسر عبدالله العاني 40 كيلو جرام مع لوفات !

كثير منا يعلم أن إنقاص الوزن ليست مهمة سهلة، يوجد عقبات كثيرة يتعين التغلب عليها. وهناك الكثير من المغريات التي تجعل متابعة هذه الرحلة صعبة جدا، لكن مع قوة الإرادة والدعم ممن حولك سوف تنجح. كان هذا هو الحال مع عبد الله العاني ، يبلغ من العمر15 عاما وعانى السمنة من سن 12 سنة. وفي يوم قرر البدء في السيطرة على صحته و حياته ، وبدعم من والديه و لوفات جونيرز استطاع ان يفقد 40 كيلوغراما!

عبدالله هو مصدر إلهام لكل من المراهقين والكبار على حد سواء، وهو معنا اليوم ليروي قصته مع السمنة و كيف استطاع الوصول للوزن المثالي .

متى أحسست بعدم الراضي عن وزنك ؟
منذ صغري ، كان عمري آنذاك 12 أو 13 سنة.

ما الذي جعلك تقرر أن تفقد الوزن ؟
لم اشعر أبدا بالراحة أو الثقة بالنفس . كنت بإجازة الصيف الماضي و عندما عدت كان وزني قد زاد أكثر من أي وقت مضى حيث أصبح 108 كيلو ، وقفت انظر إلي نفسي بالمرآة و افكر كيف حدث هذا لي ؟ و قررت حينئذ إن أبدء بتخفيض وزني .

ما هو أهم شيء قمت بتغيره في عاداتك لتفقد الوزن ؟
في السنوات السابقة كنت أكثر من أكل الوجبات السريعة لتصل لأكثر من عشر مرات بالشهر، و قبل سنة أتذكر أنني أصبحت أتناول الوجبات السريعة أكثر من 4 مرات بالأسبوع.

ما هو أصعب تحدي واجهته لتفقد وزنك ؟
الرغبة الشديدة للأكل في بعض الأحيان . بالرغم أنني أحاول أن التزم بالحمية 100% إلا أنني قد أجد أمامي البيتزا و الهمبورجر عادة اسمح لنفسي بتناول أي طعام اشتهيه ، لكن هذا معناه أنني سوف أضاعف جهدي باقي الأسبوع حتى افقد أو أحافظ على وزني.

لماذا اخترت لوفات ؟
أتذكر أنني جربت وجبة من مطعم لوفات و كان طعمها مذهل ، لم اصدق أنها وجبة قليلة السعرات ، طعمها لذيذ جدا و لا يختلف بتاتا عن الطعام العادي ، حيث انه من المعروف أن الأطعمة قليلة السعرات خالية من الطعم و النكهة ، لكنى وجدت أن هذا مختلف مع لوفات حيث أنني لم أكن اشعر بأي اختلاف و تمتعت جدا بالوجبة الصحية التي تناولتها ، لذلك لم افكر باي شركة اغذية صحية اخرى ، اتخذت قراري اتصلت على لوفات وحددت موعد لمقابلة خبيرة التغذية لأنظم معها نظامي الغذائي الجديد .

و ايضا هناك نقطة اخرى وهي ان لوفات جونيرز مركز التغذية الاول و الوحيد في دولة الكويت الذي يحارب سمنة الاطفال بالغذاء المتوازن و الذي يلبي احتياجات الأطفال و المراهقين من عمر السادسة حتى سن السادسة عشر. وهذا هو السبب الاخر الذي جعل والدتي توافقني الرأي علي الاشتراك مع لوفات جونيرز .

ما الفترة التي قضيتها لترى النتائج ؟
بالأسبوع الأول عند زيارتي لأخصائية التغذية في لوفات كنت قد فقدت 2.7 كيلو جرام و قد كان السبب الأساسي أنني غيرت عاداتي الغذائية ، بعد ذلك أصبحت افقد 1 كيلو أسبوعيا ، لكن أيضا كانت تمر علي فترات لا افقد فيها أي وزن .

نصيحتي لأي احد أن لا يتوقف عن الحمية إذا توقف وزنه فترة عن النزول لأنه سوف يعاود النزول و فقدان الوزن بعدها.

ما المدة التي استغرقتها لتصل لوزنك الحالي ؟
اشتركت مع لوفات و بدأت الحمية شهر سبتمبر 2010 و كان وزني آنذاك 108 كيلو و الآن بعد سنة و أربع شهور فقدت 40 كيلو من وزني .

منذ متى و أنت محافظ علي فقدان وزنك و كيف استطعت ذلك ؟
بدأت المحافظة علي وزني منذ بداية إتباعي للحمية بالمحافظة على ممارسة الرياضة من 3 إلي 5 مرات أسبوعيا.

مع الدراسة كان الأمر صعب جدا لكنني استطعت الاستمرار.

كيف ساعدك لوفات علي تحقيق هدفك ؟
الاستشارة الأسبوعية و المتابعة مع خبيرة التغذية في لوفات "تانيا" أعطتني دافع قوي لخسارة الوزن ، حيث أنها كانت تتابع التزامي بالحمية و تعطيني الإرشادات الصحية التي ساعدتني و سهلت علي فقدان الوزن .

كيف تصف صحتك قبل بدايتك للحمية ؟
وزني كان 108 كيلو . لم يسبق لي ممارسة أي نوع من الرياضة ، لم أكن استطيع التنفس عند صعودي لأي درج أو بذلي أي مجهود بسيط ، و تحليل الدم اظهر وجود نسبة عالية من الدهون و الكولسترول في دمي ، وكان ذلك مخيف جدا حيث أنني بالخامسة عشر فقط من عمري .

ما الذي ساعدك علي التغيير ؟ و ما الذي دفعك للاستمرار في هذا التغيير ؟
صحتي ، شكلي ، جسمي ، حقيقة أنني لا استطيع ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة ، صعود الدرج دون انقطاع النفس ، عدم وجود ملابس تناسبي . كل هذه الحقائق حفزتني للتغير و مازالت تشجعني حيث أنني لا أريد العودة لشكلي السابق و لا عاداتي الغذائية الغير الصحية.

و الشيء الأخر الذي جعلني استمر هو تحقيقي لهدفي بفقدان الوزن ، هدفي الأول كان كسر حاجز المائة و أن يصل وزني ل 99 كيلو ، ثم أن يصبح وزني 78 كيلو ووفقا لمؤشر كتلة الجسم كان هدفي التالي أن يصبح وزني 65 كيلو وكان هذا هو حد الفاصل لي للخروج من عباءة زيادة الوزن للوزن الصحي و كان تشجيع فريق عمل لوفات ومتابعتهم لي حافز مشجع لتحقيق هدفي و الوصول للون المثالي .

هل تمانع لو سألناك كم فقدت من الوزن ؟؟
لا أبدا ، لقد خسرت 40 كيلو منذ بداية متابعتي مع لوفات السنة السابقة .

كيف حققت هذا ؟ ما هو سرك ؟
حقيقة لم يكن هناك سر ! متابعتي للحمية مع خبيرة التغذية "تانيا " في لوفات و ممارسة الرياضة باستمرار .

ما لاحظته علي كثير من الناس الذين يحاولون فقدان الوزن هو عند بدايتهم بعمل التمرينات الرياضية في أول أسبوع يحاولون الركض لمدة ساعة كاملة و هذا لايجدي نفعا لأنهم سوف يستسلمون بعد 10 دقائق و لن يحاولوا إعادة الكرة مرة أخرى لأنهم سوف يكونون متعبين جدا .

عند بدايتي للحمية ولمدة شهرين كنت امشي بخطوات ثابتة لمدة ساعة عدة مرات في الأسبوع ، ثم بعد الشهرين بدأت الهرولة لمدة 15 دقيقة و المشي 45 دقيقة ، وفي شهري الثالث من الحمية الـ 15 دقيقة هرولة أصبحت 30 دقيقة و هكذا إلي أن أصبحت إلي ما هو أنا عليه الآن وهو أن اركض من 6 إلي 8 كيلومتر دون توقف بعد أن أسبح لمدة ساعة أو أكثر .

و للوفات فضل كبير جدا معي حيث أن الخيارات المتنوعة من أطعمة لوفات اللذيذة التي توصي بها خبيرة التغذية بلوفات ساعدتني بالابتعاد عن الأطعمة السريعة و الغير صحية ، و أيضا نصائحها لي بتغير عاداتي الغذائية و استبدال الأطعمة عالية السعرات بالأطعمة قليلة السعرات و أمثلة على ذلك :
• عندما اشتهي شيء بارد اشتري الحجم الصغير من الروب المثلج بنكهات من Pinkberry
• عندما اشتهي وجبة سريعة اطلب وجبة الأطفال بدلا من الحجم الوسط أو الكبير.
• بدلا من شرب الكولا العادية، اشرب كولا خالية السعرات.
• بدلا من أن استخدم السكر استخدم المحلي خالي السعرات.
• إذا أردت أكل الشيبس اشتري من ماركس اند سبنسر كيس الشيبس الذي يحوي 100 سعره حرارية .
• إذا أردت أن أكل شوكولاتة بدلا أن أكل حبة كاملة أكل نصفها أو جزء منها فقط .
• أيضا أحاول أن اشرب يوميا كوب من الشاي الأخضر أو الأبيض حيث أنهم يساعدون علي تخفيض الوزن.

ملاحظة أخرى وهي عندما تشتهي أن تأكل شيء بشكل كبير لا تحرم نفسك منه تستطيع أن تأكله لكن لا تكثر منه و أن يكون ذلك مرة واحدة فقط بالأسبوع لا أكثر.

كيف صحتك الآن بعد فقدانك للوزن ؟
أمارس الرياضة باستمرار ، اركض بمعدل 6 كيلو متر 4 مرات بالأسبوع و أمارس السباحة بنفس الوقت .
لا دهون أو كولسترول بدمي الآن و أحس أنني أفضل من أي وقت مضى.

هل فقدانك للوزن حسن جوانب أخرى من حياتك ؟
فقداني للوزن غير كل شيء بحياتي .

هل فكرت سابقا بأنك سوف تصل لما أنت عليه الآن ؟
أبدا . حقيقةً لم أتخيل أنني ممكن أن افقد كيلو واحد من وزني و ليس 40 كيلو .

ما هي أهدافك القادمة ؟
أهدافي هي المحافظة علي وزني ، الاستمرار بتناول الأكل الصحي وفي يوم قريب ادخل الماراثون .

هل لديك أي نصيحة للأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم ؟
لا يهم ما تفكر فيه لكن لا مستحيل في الحياة، إذا صممت علي فعل شيء سوف تحققه. حظ سعيد لمن هم مثلي و يحاولون إنقاص وزنهم و الحصول علي وزن مثالي.